بحـث
المواضيع الأخيرة
كيفية التواصل بفعالية مع جمهورك المستهدف؟؟
صفحة 1 من اصل 1
كيفية التواصل بفعالية مع جمهورك المستهدف؟؟
افضل شركة ادارة حسابات تقدم اليكم بعض المقترحات لكيفية التواصل بفعالية مع جمهورك المستهدف فمصطلح ادارة مواقع التواصل الاجتماعي قد يُعد مصطلحاً بسيطاً في حد ذاته، وقد تجد تعريفه الشائع بين البعض أنه استخدام وإدارة بعض مواقع التواصل الاجتماعي مثل موقع الفيسبوك أو تويتر وغيره من شبكات التواصل الاجتماعي في الأعمال التسويقية لتوصيل المنتجات أو الخدمات إلى مزيد من العملاء للتمكن من تحقيق الأرباح من خلال عمليات البيع والشراء،
لكن بالواقع من يعتقد أنه بمجرد أن يمتلك صفحة على احدى شبكات التواصل الاجتماعي وأن بإمكانه بمرونة وسلاسة النجاح في ادارة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به والوصول إلى جمهور مستهدف مباشرة وبسهولة فإنه مُخطئ، فهناك بعض الأمور والاستراتيجيات التي يجب إدراكها تدريجياً بالبداية حتى يتم الوصول إلى الأهداف المرجوة بنجاح.
كيفية التواصل الفعال مع جمهورك و ادارة مواقع التواصل الاجتماعي بإبتكار؟؟
لكي نختصر عليك الطريق فإليك بعض الأمور التي إن تمكنت من تحقيقها بحساباتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي فستتمكن من تحقيق نجاحاً باهراً في ادارة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك، وتلك الأمور تتمثل فيما يلي:-
أولاً
عرًف بنفسك لجمهورك وتعرًف عليهم:
لا تبخل بالوقت في تعريف صورة شركتك أو مشروعك بأسلوب مبتكر ومميز من خلال صفحاتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك ولينكد إن وتويتر وغيره..
حيث بذلك ترسم لهم فكرة عنك تمكنك من إعكاس رسالتك التسويقية وعلامتك التجارية، وبالمقابل عليك أيضاً أن يكون لديك فكرة واضحة عن الجمهور المستهدف وسؤال نفسك من هم جمهورك المستهدف وما اهتماماتهم؟! وما هي نوعية المحتوى الذي يفضلونه؟! ..
حيث ذلك سيعفيك من إهدار الوقت والجهد حين يتم اتخاذ قرارت حول المحتوى من كيفية نشره وتنفيذه .. فكلما تعرفت على جمهورك كلما تمكنت من تقديم محتوى مميز وعرفت كيف تضيف للسوق ودخوله بقوة.
ثانياً:
حدد أهدافك:
السعي خلف الأهداف المحددة هي التي تسوقنا دوماً للنجاح لذلك إن أردت أن تحقق استراتيجية ناجحة فعليك وضع أهدافك قبل البدء بوضع أي خطط تفصيلية، حيث تلك الأهداف ستكون معيارك فيما بعد إن كانت حملتك التسويقية ناجحة أم لا ، لذلك عليك يا عزيزي ألا تتسرع عند تحديد أهدافك ويجب أن تكون على أسس مدروسة.
ما المعايير التي يجب اتخاذها بالاعتبار عند تحديد الأهداف؟؟
- أن يكون هدفك واقعي وأن يكون لديك الأدوات الكافية واللازمة لتحقيق أهدافك.
- يُفضل جعل هدفك مخصص بنِسب محددة، على سبيل المثال: ستقوم برفع حملة محددة لرفع الوعي حول علامتك التجارية وليُكن بنسبة 20%
- أن يكون الهدف قابل للتحقيق، فلا تقُل لي أن هدفك أن أحقق رضا زبائني بنسبة 100% فذلك مستحيل.
- يجب الهدف أن يكون مُحدد بوقت زمني لتحقيقه ولا يكون الإطار مفتوحاً.
ثالثاً:
خطة المحتوى:
قُم بوضع خطة للمحتوى الذي تود نشره لجمهورك وتطويره بحيث يكون وفقاً لفترة زمنية محددة موضحاَ به العروضات التي ستقوم بوضعها والأمور التي تتعلق بمنتجك أو خدمتك، ولا تنسى أن تسعي بجعل المحتوى شيق لكي يناسب تلك العروضات،
ثم قُم بوضع جدول محدداً به أفكار المحتوى الذي نويت نشره وفقاً للفترة الزمنية المحددة.
رابعاً:
التفاعل مع جمهورك المستهدف:
فإن نجاح أساس ادارة مواقع التواصل الاجتماعي التفاعل مع زبائنك والتفاعل معهم من خلال الرد على تعليقاتهم وإجابة استفساراتهم بصفة مستمرة والدخول معهم في مناقشات فبذلك تكسب ثقة زبائنك وتنال إعجابهم بك مقابل تقديرك واهتمامك بهم.
خامساُ
اختبار فعالية الخطة:
من الضروري كل فترة محددة أن تقوم بقياس مدى فعالية خطتك التسويقية لكي تعلم إن كانت ناجحة أم بحاجة إلى بعض التعديلات، وبالطبع لن تواجهك أي صعوبات طالما كنت محدداً أهدافك منذ البداية.
مقاييس تخبرك بأنك ناجح في ادارة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك أم لا:-
- متوسط عدد الزيارات لصفحتك عبر شبكات التواصل الاجتماعي
- متوسط الزيارات لصفحتك الاسبوعية
- كمية المنتجات التي تم بيعها (خلال اسبوع أو شهر أو سنة)
- مدى التفاعل على صفحتك من عدد التعليقات والمشاركات سواء الفيسبوك وتويتر وغيرها
لكن بالواقع من يعتقد أنه بمجرد أن يمتلك صفحة على احدى شبكات التواصل الاجتماعي وأن بإمكانه بمرونة وسلاسة النجاح في ادارة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به والوصول إلى جمهور مستهدف مباشرة وبسهولة فإنه مُخطئ، فهناك بعض الأمور والاستراتيجيات التي يجب إدراكها تدريجياً بالبداية حتى يتم الوصول إلى الأهداف المرجوة بنجاح.
كيفية التواصل الفعال مع جمهورك و ادارة مواقع التواصل الاجتماعي بإبتكار؟؟
لكي نختصر عليك الطريق فإليك بعض الأمور التي إن تمكنت من تحقيقها بحساباتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي فستتمكن من تحقيق نجاحاً باهراً في ادارة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك، وتلك الأمور تتمثل فيما يلي:-
أولاً
عرًف بنفسك لجمهورك وتعرًف عليهم:
لا تبخل بالوقت في تعريف صورة شركتك أو مشروعك بأسلوب مبتكر ومميز من خلال صفحاتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك ولينكد إن وتويتر وغيره..
حيث بذلك ترسم لهم فكرة عنك تمكنك من إعكاس رسالتك التسويقية وعلامتك التجارية، وبالمقابل عليك أيضاً أن يكون لديك فكرة واضحة عن الجمهور المستهدف وسؤال نفسك من هم جمهورك المستهدف وما اهتماماتهم؟! وما هي نوعية المحتوى الذي يفضلونه؟! ..
حيث ذلك سيعفيك من إهدار الوقت والجهد حين يتم اتخاذ قرارت حول المحتوى من كيفية نشره وتنفيذه .. فكلما تعرفت على جمهورك كلما تمكنت من تقديم محتوى مميز وعرفت كيف تضيف للسوق ودخوله بقوة.
ثانياً:
حدد أهدافك:
السعي خلف الأهداف المحددة هي التي تسوقنا دوماً للنجاح لذلك إن أردت أن تحقق استراتيجية ناجحة فعليك وضع أهدافك قبل البدء بوضع أي خطط تفصيلية، حيث تلك الأهداف ستكون معيارك فيما بعد إن كانت حملتك التسويقية ناجحة أم لا ، لذلك عليك يا عزيزي ألا تتسرع عند تحديد أهدافك ويجب أن تكون على أسس مدروسة.
ما المعايير التي يجب اتخاذها بالاعتبار عند تحديد الأهداف؟؟
- أن يكون هدفك واقعي وأن يكون لديك الأدوات الكافية واللازمة لتحقيق أهدافك.
- يُفضل جعل هدفك مخصص بنِسب محددة، على سبيل المثال: ستقوم برفع حملة محددة لرفع الوعي حول علامتك التجارية وليُكن بنسبة 20%
- أن يكون الهدف قابل للتحقيق، فلا تقُل لي أن هدفك أن أحقق رضا زبائني بنسبة 100% فذلك مستحيل.
- يجب الهدف أن يكون مُحدد بوقت زمني لتحقيقه ولا يكون الإطار مفتوحاً.
ثالثاً:
خطة المحتوى:
قُم بوضع خطة للمحتوى الذي تود نشره لجمهورك وتطويره بحيث يكون وفقاً لفترة زمنية محددة موضحاَ به العروضات التي ستقوم بوضعها والأمور التي تتعلق بمنتجك أو خدمتك، ولا تنسى أن تسعي بجعل المحتوى شيق لكي يناسب تلك العروضات،
ثم قُم بوضع جدول محدداً به أفكار المحتوى الذي نويت نشره وفقاً للفترة الزمنية المحددة.
رابعاً:
التفاعل مع جمهورك المستهدف:
فإن نجاح أساس ادارة مواقع التواصل الاجتماعي التفاعل مع زبائنك والتفاعل معهم من خلال الرد على تعليقاتهم وإجابة استفساراتهم بصفة مستمرة والدخول معهم في مناقشات فبذلك تكسب ثقة زبائنك وتنال إعجابهم بك مقابل تقديرك واهتمامك بهم.
خامساُ
اختبار فعالية الخطة:
من الضروري كل فترة محددة أن تقوم بقياس مدى فعالية خطتك التسويقية لكي تعلم إن كانت ناجحة أم بحاجة إلى بعض التعديلات، وبالطبع لن تواجهك أي صعوبات طالما كنت محدداً أهدافك منذ البداية.
مقاييس تخبرك بأنك ناجح في ادارة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك أم لا:-
- متوسط عدد الزيارات لصفحتك عبر شبكات التواصل الاجتماعي
- متوسط الزيارات لصفحتك الاسبوعية
- كمية المنتجات التي تم بيعها (خلال اسبوع أو شهر أو سنة)
- مدى التفاعل على صفحتك من عدد التعليقات والمشاركات سواء الفيسبوك وتويتر وغيرها
إيثار عرفات- عدد المساهمات : 39
نقاط : 117
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/08/2018
مواضيع مماثلة
» أفضل موقع بيع وزيادة متابعين لجميع منصات التواصل
» وئام دوت كوم اكبر موقع التواصل الاجتماعي
» وئام دوت كوم اكبر موقع التواصل الاجتماعي
» كيفية القضاء على حشرة الرمة (النمل الابيض) | دبي - 0509399881
» ادارة مواقع التواصل الاجتماعي والأسعار الخاصة بها
» وئام دوت كوم اكبر موقع التواصل الاجتماعي
» وئام دوت كوم اكبر موقع التواصل الاجتماعي
» كيفية القضاء على حشرة الرمة (النمل الابيض) | دبي - 0509399881
» ادارة مواقع التواصل الاجتماعي والأسعار الخاصة بها
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعة يوليو 30, 2021 2:31 am من طرف مي عامر
» تركيب كاميرات مراقبة الكويت
الجمعة يوليو 30, 2021 1:58 am من طرف مي عامر
» شركة الجيل الجديد لكاميرات المراقبة
الخميس يوليو 29, 2021 7:28 am من طرف مي عامر
» محطة لفرز وتعبئة البصل والثوم المصرى بجميع انواعه وتصديره لجميع بلدان العالم
الجمعة يوليو 16, 2021 8:19 am من طرف مي عامر
» افضل جراح اورام في الهرم دكتور عبد الوهاب رأفت
الجمعة يوليو 16, 2021 7:58 am من طرف مي عامر
» شركة تنظيف مكيفات بالدمام
الأربعاء يوليو 14, 2021 8:24 am من طرف مي عامر
» شركة تنظيف منازل بالدمام
الأربعاء يوليو 14, 2021 8:10 am من طرف مي عامر
» Lady Driving لتعليم القيادة
الإثنين يوليو 05, 2021 7:45 am من طرف مي عامر
» افضل جراح اورام في الهرم دكتور عبد الوهاب رأفت
الإثنين يوليو 05, 2021 7:29 am من طرف مي عامر